خطوات فحص السيارة المستعملة Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



فحص السيارات المستعملة: إليكم أبرز النصائح لتجنب النصب عليك اخبار السيارات فحص السيارات المستعملة: إليكم أبرز النصائح لتجنب النصب عليك

حاول تشغيل كافة الأضواء وأزرار الزجاج والمساحات وغيرها من أجزاء السيارة لتأكد من فاعليتها وصلاحيتها

فحص السيارة بدقة مع تقييم حالتها بناءً على العديد من العوامل المهمة، مثل حالة المحرك والنظام الكهربائي والعادم ونظام الفرامل والمكابح والهيكل الخارجي والداخلي والإطارات وأنظمة الأمان والمزيد.

أزل غطاء ملء الزيت. تشير بقايا الرغوة الموجودة بالداخل إلى وجود تسريب من الحشية أو الأسطوانة. عليك أن تنسى تلك السيارة.

تحتاج السيارة لضبط زوايا بسبب القيادة السيئة أو المكونات المعطلة بداخلها أو بسبب الحفر الموجودة في الشارع أو تضرر جسد السيارة الخارجي.

يمكن فحص محرك السيارة المستعملة عبر التأكد من درجة حرارته وذلك بعد تشغيل المحرك وانتظار بلوغ الحرارة الطبيعية ومراقبة مؤشر الحرارة حتى يصل للحد الطبيعي في السيارة ففي حال تخطي مؤشر الحرارة المؤشر الطبيعي هذا يعني وجود مشكلة في محرك السيارة وتحتاج إلى صيانة.

واحدة من المؤشرات العامة على صحة السيارة هي المقصورة الداخلية حيث يجب أن تتوافق مع كمية المسافة المقطوعة؛ حيث فرضا إذا وجدت عداد المسافة رقمه قليل جداً وعمر السيارة قليل أيضاً ثم اكتشفت تهالك بعض أجزاء السيارة الداخلية مثل:

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

اختبر استجابة نظام التوجيه وتأكد من سلاسة تحول السيارة وثباتها على الطريق.

فحص الثبات والتوازن: تأكد من حالة نظام التعليق للسيارة عبر الالتفاف حول السيارة والتأكد من توازنها من جميع الجهات (أثناء ركن السيارة على أرضٍ مستوية تماماً) وقم بالضغط على السيارة من الزوايا الأربعة للتحقق من حالة ماص الصدمات حيث يجب أن تتوازن السيارة حالاً أما اهتزازها لعدّة مرات فهو اتبع الرابط إشارةٌ إلى وجود مشكلةٍ ما.

•إذا كان الدخان بلون أبيض فهذا يدل على وجود خلل في محرك السيارة، وكثرة اجراء الصيانة الدورية له.

التأكد من متانة الفرش ونظافته من الداخل وسلامة المفصلات التي تحرك المقاعد وأقفال أحزمة الأمان

التأكد من عدم وجود أصوات غريبة صادرة عن المكيف؛ حيث إن ذلك يشير إلى وجود مشكلة ما.

كما يجب التأكيد خاصة في السيارات المستعملة القديمة انه سيتم إعادة تربيط الأجزاء المكونة لنظام التعليق “العفشة” مما قد يخفض قليلا في السعر.

Report this wiki page